أخبار عالميةسلايدر

استمرار المباحثات بين روسيا وتركيا بشان ليبيا وسوريا

نشرت صحيفة فيدوموستي الروسية تقرير بشأن المباحثات التي تجري بين روسيا وتركيا بالوقوف على الاحدث التي تجري  في الأراضي الليبية والسورية، ونقلت الصحيفة اليومية في تقرير نشرته فجر اليوم الخميس عن مصدر روسي مقرب من المباحثات تأكيده أن الوفد التركي الذي وصل موسكو الاثنين الماضي برئاسة نائب وزير الخارجية، سيدات أونال، مددت زيارته إلى روسيا لثلاثة أيام، ما وصفته الصحيفة خطوة “غير مسبوقة”، وذلك نظرا لأهمية المسائل المطروحة على أجندة المحادثات.

من جانبه، يشارك في المباحثات من الجانب الروسي المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، وممثلون عن وزارة الدفاع والأجهزة الأمنية.

تأتي هذه الزيارة على خلفية تصعيد التوتر في الأزمتين السورية والليبية، حيث أفادت تقارير بأن ألوف اللاجئين السوريين يتوجهون إلى حدود تركيا في ظل استئناف الجيش السوري تقدمه في محافظة إدلب بشمال غربي البلاد.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن أمس الأربعاء بأن روسيا تعهدت في المباحثات بوقف هجمات القوات السورية الحكومية، وتنتظر أنقرة من موسكو الوفاء بهذا الوعد.

وفي الملف الليبي، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مؤخرا عن وجود مقاتلين روس من شركة “فاغنر” الأمنية الخاصة يخوضون القتال إلى جانب “الجيش الوطني الليبي” بقيادة خليفة حفتر،وكانت روسيا قد دعت تركيا بعدم التدخل في الليبي والسوري وما تفعلة من تدخلات مرفوضة من روسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى