أخبار عالميةحــوادثسلايدر

ترامب ” اعطيت أوامر بقتل فيلق القدس الارهابي الأول في العالم

اكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة له اليوم، انه اعطي الأوامر بقتل الارهابي الاول في العالم بتعليمات مني شخصيا، وأكد ترامب أن “الجيش الأمريكي قتل قاسم سليماني بناء على أوامر مني، ونجحنا في القضاء على الإرهابي الأول بالعالم قاسم سليماني”.

وتابع ترامب “الهجمات الأخيرة على أهداف أميركية في العراق كانت بتوجيهات من قاسم سليماني، وكان يخطط لهجمات وشيكة على دبلوماسيين وجنود أمريكيين “.

وأوضح ترامب “لا نريد تغيير النظام الإيراني لكن عليهم إنهاء سلوكهم الإرهابي ووقف سياساتهم القائمة على زعزعة استقرار دول الجوار”.

وقال ترامب “كان يتعين تصفية سليماني منذ فترة طويلة وكان يمكن ذلك أن ينقذ الكثير من الأرواح”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال في تغريدات له على تويتر، بعد ساعات من مقتل سليماني، أن “الجنرال قاسم سليماني قتل وأصاب الآلاف من الأمريكيين على مدار فترة طويلة، وكان يخطط لقتل المزيد لكننا أوقعنا به. إنه مسئول بشكل مباشر وغير مباشر عن موت الملايين، بمن فيهم عدد كبير من المحتجين الإيرانيين أنفسهم”.

وأضاف ترامب “بالرغم من أن إيران لن تستطيع الاعتراف بذلك، فقد كان سليماني مكروها ومصدرًا للخوف في بلاده. الإيرانيون ليسوا حزانى كما سيوحي قادتهم للعالم. كان يجب أن يموت منذ سنوات”.

وفي تغريدة أخرى، كتب ترامب “إيران لم تكسب حربًا أبدا، لكنها لم تخسر تفاوضًا”، في إشارة إلى رغبة الولايات المتحدة في التفاوض مع طهران وحثها على ذلك، في ظل دعوات في طهران للانتقام من مقتل قاسم سليماني، وقال ترامب ان قاسم سليماني فيلق القدس كان يعد للأغتيال دبلوماسيين امريكان في العراق وعلى الفور تم استهدافة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى