أخبار مصرتحقيقات وتقاريرسلايدر

الفريق / أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة يناقش مع نظيره اليونانى العلاقات العسكرية المصرية اليونانية المشتركة

كتب أحمد فتحى

الفريق / أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة يناقش مع نظيره اليونانى العلاق

إلتقى الفريق / أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أول / كونستانتينيوس فلورس رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانية والوفد المرافق له وذلك خلال زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية ، وكانت قد أجريت مراسم إستقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين وإستعراض حرس الشرف .

تناول اللقاء العلاقات العسكرية المصرية اليونانية المشتركة ، وسبل تعزيز التعاون بين القوات المسلحة لكلا البلدين ، فضلاً عن مناقشة عدد من الموضوعات فى مجال الدفاع والأمن والسلم من أجل مواجهة التحديات الأمنية التى تواجه البلدين فى منطقة الشرق الأوسط وشرق البحر المتوسط .

وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة أن التعاون العسكرى بين البلدين يهدف إلى تشجيع السلام والإستقرار فى المنطقة ، مشيراً إلى أن مواجهة التحديات والتهديدات الأمنية فى منطقة الشرق الأوسط وشرق البحر المتوسط يتطلب التعاون المشترك والدائم فيما بين البلدين .

من جانبه أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانية على أهمية إستمرار التنسيق بين مصر واليونان فى المجال العسكرى والتدريبات المشتركة وتبادل الخبرات ، معرباً عن تطلعه لمزيد من التنسيق بما يلبى المصالح المشتركة للجانبين فى ضوء العلاقات الوطيدة بين مصر واليونان .

كما تم توقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين لدعم علاقات التعاون فى مجالات التدريب والتأهيل بما يمثل خطوة لدعم علاقات التعاون ونقل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين .

حضر اللقاء عدداً من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين والملحق العسكرى اليونانى بالقاهرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى