تحقيقات وتقاريرسلايدر

*حواء تستطيع* .. (( حواء عطاء دائم و إبداع مستمر ))

 

صرحت إنچي صلاح مؤسسة فكرة (( مبادرة حواء تستطيع )) للشبكة العالمية للاخبار، بأنها على يقين بدور المرأة الفعال في المجتمع ليس فقط في تكوين الأسرة و التربية و لكن في بناء المجتمع وتحقيق التنميه ، حيث أنها تستطيع أن تكون عضواً فعالاً منتجاً في المجتمع ، إقتصاديا ً و سياسياً و نفسياً ، فهي تقوم بدورها الكامل المتكامل في بناء الاسرة و بناء المجتمع .
واكدت أنها تريد أن تساهم في صناعة واقع ملهم و إستثنائي للمرأة العربيه حتى نستطيع ان نقول بكل فخر حواء تستطيع ، وذلك لتساهم في تحقيق التنميه المستدامه التابعه لخطه الدوله ٢٠٣٠ في ظل رعاية سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي و حرصه على تعزيز دور المرأة .

و أشارت بإيمانها بالعمل المدني و مساندة الدوله على معالجة التحديات التي تواجه المراه المصريه مثل التحرش والتنمر والعنف والعنصريه و الصحه و التعليم .
و تؤكد على ان حواء هي نصف المجتمع و شريكه للرجل في التنميه المستدامه .
و اضافت حرصها على القيام بالدور التوعوي ،
لتوعيه المرأة بالتمكين المالي والاقتصادي من خلال تقديم الدعم الفني والمالي لإقامه مشروعات تناسب المرأه المصريه والعربيه ، كما تهدف لتمكين المراه المعيله و المطلقه و الأرمله بالمجتمع المصرى والتركيز على حص لها على حقوقها الشرعيه و الإقتصاديه و و الإجتماعية و القانونيه .

و أضافت أن المبادرة تسعى الى القاء الضوء على النماذج الناجحه والمشرفه للمرأه العربيه لتكون قدوه ومثل أعلى يحتذى به عالمياً .

فهي تهدف لأقامه المبادره لكي تبرز وتعزز دور المرأه العربيه الفعال باعتبارها القوه الناعمه للتغيير الايجابي في المجتمعات .

فهي تريد أن تساعد حواء للنهوض بنفسها و تطوير حاضرها و بناء مستقبلها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى