سلايدرفـنــون

رغم الصداقة القوية ” تأخر التعاون الفني بين النجم أحمد السقا وتركي ال الشيخ لسنوات

 

 

يرتبط النجم أحمد السقا بعلاقة صداقة قوية مع تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفية بالسعودية، وبرغم هذه الصداقة، إلا أن مسرحية “سيدتي الجميلة” تعد أول عمل فني يجمعهما منذ سنوات طويلة من صداقتهما، وبرغم أن تركي آل الشيخ تعاون مع كافة نجوم مصر خلال السنوات السابقة.

ويرجع عدم تعاون تركي آل الشيخ مع أحمد السقا في أي عمل فني من قبل لسبب ننفرد بكشف تفاصيله.

البداية كانت عام ٢٠١٩، عندما عرض تركي آل الشيخ عمل فني على السقا، وذلك من خلال مستشاره الإعلامي حمادة إسماعيل، والذي يتولى تنسيق أغلب أعمال تركي آل الشيخ مع النجوم المصريين، ويشرف عليها، وعندما بدأت تجهيزات العمل، حاول مدير أعمال أحمد السقا ابعاد حمادة إسماعيل عن المشهد تماما، ليقوم هو بتنسيق كافة التفاصيل، كما قام السقا بالتواصل مع المستشار تركي آل الشيخ، وطالبه بأن يتولى مدير أعماله مسؤلية العمل الفني بالكامل، فغضب المستشار واعتبر أن ما يقوم به السقا خيانة ومحاولة بائسة لا جدوى منها في إبعاد حمادة إسماعيل، لما يتمتع به من ثقة كبيرة وعلاقة وطيدة مع رئيس هيئة الترفية.

غضب تركي آل الشيخ بشكل كبير من الفنان أحمد السقا، وقرر عدم التعاون معه في أي أعمال فنية، وبعد تدخلات من بعض الأصدقاء المشتركين، تم التصالح، بعد أن قام السقا بإهداء تركي آل الشيخ قصيدة كتبها بنفسه له يمتدحه فيها، وبالفعل تصالحا ولكن مع قرار تركي آل الشيخ بأن تجمعهما علاقة صداقة فقط بعيدا عن العمل.

خلال هذه السنوات حاول الشاعر والمؤلف أيمن بهجت قمر وبعض الأصدقاء المشتركين بين السقا وتركي، العمل على إصلاح الموقف

وبعد ضغوط الفنان أحمد السقا، لإقناع المستشار تركي آل الشيخ بالتعاون معه في عمل فني من خلال الأصدقاء المشتركين، خاصة بعد مرور فترة طويلة على الواقعة، والتي فسرها بأنها كانت مجرد سوء فهم فقط ولا يوجد نية سيئة إطلاقا ضد حمادة إسماعيل.

بالفعل قبل تركي آل الشيخ اعتذار السقا عما بدر منه ومن مدير أعماله، وقرر أن يتعاون معه في عمل فني هو مسرحية “سيدتي الجميلة” والتي تعرض في موسم الرياض هذا العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى