أخبار عالميةتحقيقات وتقاريرسلايدرصحة وبيئة

تركيا تتلقي مساعدات طبية من عدة دول

 

أعلنت عدة دول اليوم الثلاثاء عن إرسال مساعدات لتركيا بعد الزلزال المدمر الذي هز العديد من المناطق وأودى بحياة الآلاف إضافة إلى خسائر مادية جسيمة.

وأرسل الجيش الروسي 10 وحدات تضم 300 شخص للمساعدة في إزالة الأنقاض والبحث عن ناجين في سوريا. وأقام نقاطا لتوزيع المساعدات الإنسانية. كما عرضت روسيا المساعدة على تركيا، وقد تم قبولها.

وتوجهت فرق الإنقاذ الروسية بعد وصولها إلى تركيا إلى محافظة كهرمان، الأكثر تضررا من الزلزال الذي ضرب مناطق تركية أمس الاثنين.

وتم إرسال المجموعة الأولى من رجال الإنقاذ على متن 3 شاحنات مخصصة للسير في المناطق الجبلية، وسيقطع رجال الإنقاذ حوالي 200 كيلومتر على طول الطرق الجبلية.

وقال المستشار في وزارة حالات الطوارئ الروسية، دانييل مارتينوف، إن فرق الإنقاذ ستعمل على مدار 24 ساعة، و ضمت المجموعة أكثر من 100 من المتخصصن في المجال الطبي.

في كوريا الجنوبية، قالت وكالة الإطفاء الوطنية الجنوبية اليوم الثلاثاء إنها تخطط لإرسال فريق إنقاذ دولي إلى تركيا للمساعدة في عمليات البحث عن المفقودين بعد زلزال مدمر.

وسيقوم فريق الإنقاذ الدولي بأنشطة البحث والإنقاذ باستخدام أحداث المعدات. ومن المتوقع أن يغادر الفريق إلى تركيا بعد ظهر اليوم.

وقررت الحكومة الكورية الجنوبية إرسال فريق الإنقاذ لدعم أنشطة البحث عن المفقودين وإنقاذهم، بناء على طلب من الحكومة التركية.

وفي الهند، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية أريندام باجشي إنه تم إرسال فرق إنقاذ وأول دفعة من المساعدات الإنسانية إلى تركيا.

وفي وقت سابق، قال مكتب رئيس وزراء الهند إن نيودلهي سترسل 100 كلب إنقاذ وفرق طبية وإمدادات طبية لمساعدة تركيا التي ضربها الزلزال.

وفي الصين، أعلنت جمعية الصليب الأحمر أنها سترسل 200 ألف دولار لكل من تركيا وسوريا لدعم جهود الإنقاذ بعد الزلزال المدمر.

كما سترسل الصين رجال إنقاذ وطواقم طبية إلى تركيا لتقديم الإغاثة.

وأرسل الاتحاد الأوروبي فرق بحث وإنقاذ لمساعدة تركيا، كما تم تفعيل نظام الأقمار الصناعية “كوبرنيكوس” التابع للتكتل الذي يضم 27 دولة لتقديم خدمات تحديد المواقع ورسم الخرائط في حالات الطوارئ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى