أخبار عربيةاقتصادسلايدر

‏ بلدية القطيف: إغلاق 6 صوالين حلاقة لمخالفتها الإجراءات الصحية

السعودية / هتان سعيد زمزمي

كثّفت بلدية محافظة القطيف حملاتها الرقابية والتوعوية تحت شعار “سلامتكم أمانة”، على صالونات الحلاقة الرجالية، وذلك من خلال تطبيق ٦ معايير لتعزيز الالتزام بالحلاقة الصحية الآمنة ورفع درجة الوعي، وهي لبس الزي الموحد، ولبس الكمام والقفاز والرداء البلاستيكي، وضع التسعيرة في مكان بارز، استخدام أدوات الحلاقة ذات الاستخدام الواحد، وعدم استخدام مساحيق، أو كريمات، أو خلطات غير مسموح بها، أو مجهولة المصدر، وكذلك الالتزام بنظافة وتعقيم أدوات الحلاقة، وعدم تشغيل عمال بدون شهادات صحية.
وأبانت البلدية بأن الفرق الرقابية تكثّف جولاتها الميدانية خلال شهر رمضان المبارك على صوالين الحلاقة، للتأكد من التزام تلك المنشآت بجميع الضوابط والاشتراطات الوقائية والصحية وتطبيق الإجراءات الخاصة بمزاولة النشاط، والتي من شأنها حماية العملاء والعاملين.
وقالت بأن الحملة التي نفذتها على صوالين الحلاقة، أسفرت عن إغلاق ٦ صوالين لمخالفتها الإجراءات الصحية، مؤكدة أنها لن تتهاون في التعامل مع المخالفين حسب اللوائح، وسيتم إيقاع العقوبات المقررة لمخالفة الاشتراطات المتعلقة بمزاولة النشاط على المنشآت المخالفة.
ودعت البلدية الجميع التعاون والإبلاغ عن أي صالون حلاقة رجالي أو مركز تجميل نسائي لا يتقيد بالتعليمات والاشتراطات الوقائية والإجراءات الخاصة بمزاولة النشاط، وذلك من خلال مركز البلاغات 940 أو عبر تطبيق “بلدي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى