أخبار مصراقتصادسلايدر

تعاون مشترك بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة دلتا باور لهندسة المياه وتصنيع الطلمبات

أكد اللواء أ.ح مهندس “مختار عبد اللطيف” رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي تنفيذ توجيهات الرئيس “عبد الفتاح السيسي” لتعزيز الشراكات مع الخبرات الدولية وتوطين التكنولوجيا الحديثة وتقليل الواردات وزيادة القيمة المضافة في مختلف الصناعات بمنتجات وطنية تحت شعار “صنع في مصر”.
جاء هذا خلال توقيع مذكرة التفاهم الثنائية بين مصنع المحركات التابع للهيئة العربية للتصنيع , و شركة دلتا باور لهندسة المياه, وكيل شركة هايدرو بامب انداستريز (اس ال) الإسبانية .

في هذا الصدد, أوضح “مختار عبد اللطيف” أن مجالات التعاون تتضمن التصنيع المشترك للطلمبات بمختلف أنواعها باستخدام التقنيات الحديثة ,وتصنيع الأجزاء المكونة لهذه الطلمبات محليًا, بالإستفادة من القدرات التصنيعية المتطورة بمركز التصنيع الرقمي بمصنع المحركات , وكذا تدريب المهندسين والفنيين من العاملين بالهيئة علي أحدث تقنيات تصنيع الطلمبات , وفقا لأحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة .
وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع تحرص على إقامة شراكات إستراتيجية مُثمرة , وتتطلع لتعزيز التعاون مع شركة دلتا باور لهندسة المياه , وبالإستفادة من الخبرة الإسبانية لشركة هايدرو بامب انداستريز , في تطوير حلول متكاملة ذكية لتصنيع الطلمبات بكافة أنواعها , لتلبية احتياجات السوق المحلي والمشروعات التنموية العملاقة التي تشهدها أرض مصر , فضلا عن التصدير للدول الأفريقية والعربية .

من جانبه ،أعرب المهندس ” هاني محمد نجيب ” المدير التنفيذي لشركة دلتا باور لهندسة المياه عن اعتزازه بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع , ,لافتا الي تميزها بإنجاز كافة مجالات التعاون بالكفاءة المطلوبة وأعلي مستويات الجودة والسرعة في التنفيذ وتسليمها في التوقيتات المحددة , فضلا عن خدمة ما بعد البيع.
وأضاف أن هذا التعاون سيمثل إضافة كبيرة للإقتصاد المصري , وخصوصا أننا سنعمل علي تصميم وتصنيع الطلمبات بفكر وابداع مصري وبالقدرات التصنيعية الوطنية بالهيئة العربية للتصنيع, مما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة والمشروعات التنموية المختلفة .

من جانبه ،أعرب السيد
” Miquel Coma Vila ” المدير التنفيذي لشركة هايدرو بامب انداستريز الإسبانية عن اعتزازه بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع , الظهير الصناعي للدولة المصرية, وخبراتها بمختلف القدرات التصنيعية والبشرية وفقا لنظم الجودة العالمية , مؤكدا أن السوق المصري جاذب للإستثمارات وواعد ويشكل أهمية إستراتيجية للدول الأفريقية والعربية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى