أخبار مصراقتصادسلايدر

تعاون مشترك بين الهيئة العربية للتصنيع وشركة البيت كابيتال الإنجليزية

كتب أحمد فتحى

استقبل اللواء أ. ح. مهندس “مختار عبد اللطيف” رئيس الهيئة العربية للتصنيع ، الدكتور “فيصل خزعل” رئيس مجلس إدارة شركة إليت كابيتال وشركاه المحدودة – إنجلترا (Elite Capital & Co. Limited) والوفد المرافق.

تم خلال المباحثات عرض رؤية الهيئة العربية للتصنيع بشان تعميق وزيادة نسب التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا في العديد من مجالات الصناعات المختلفة ومشاركتها في العديد من المشروعات الإستراتيجية والتنموية الهامة محليا واقليميا بالدول العربية والأفريقية ، بالإضافة إلي بحث الإستفادة من الفرص التمويلية لبرنامج مستقبل التمويل الحكومي ٢٠٣٠، الذي تديره شركة إليت كابيتال وشركاه المحدودة ، وذلك في مختلف المشروعات الصناعية التي تنفذها الهيئة العربية للتصنيع.

في هذا الصدد ، أعرب اللواء أ.ح. مهندس “مختار عبد اللطيف” عن إعتزازه بالمباحثات الناجحة مع شركة إليت كابيتال وشركاه المحدودة – إنجلترا ، ومكانتها الإقتصادية البارزة في تمويل المشروعات الإقتصادية والصناعية الناجحة على المستوى الإقليمي والدولي ، واهتمامها بقطاع التمويل والإستثمار في السوق المصري من خلال الهيئة العربية للتصنيع ، فضلا عن دور رئيس مجلس إدارتها القومي العربي.

وقد أسفرت المباحثات الثنائية عن توقيع إتفاقية إستراتيجية للتعاون المشترك ، حيث أكد اللواء أ. ح. مهندس “مختار عبد اللطيف” عن أهمية تنفيذ توجيهات الرئيس “عبد الفتاح السيسي” بفتح آفاق جديدة للإستثمار مع كبرى المؤسسات المتخصصة الدولية ، وفقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ ،التي تسهم في تعزيز مكانة مصر عالميا.

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع تتطلع بقوة لتعزيز الشراكة مع شركة إليت كابيتال وشركاه المحدودة من خلال توفير الفرص التمويلية لجذب الإستثمارات ذات الجدوي الإقتصادية في كافة المجالات والمشروعات الصناعية ، موضحا بحث زيادة الفرص التسويقية للمنتجات في أسواق الدول الأفريقية والعربية والأوربية ،مؤكدا أن قضية الصناعات التصديرية تمثل أولوية ضمن مجالات التعاون المشترك ،وذلك لزيادة مؤشر الصادرات المصرية كأحد روافد رفع العائدات المالية للدولة.

من جانبه ، أعرب الدكتور “فيصل خزعل” رئيس مجلس إدارة شركة إليت كابيتال وشركاه المحدودة – المملكة المتحدة ، عن تقديره لهذا التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ، ذات الدور التاريخي الرائد في الصناعة العربية ،التي تعكس الفخر في كافة مجالات الصناعة منذ تأسيسها ، مشيرا أننا نستهدف بهذا الإتفاق عقد شراكات مشتركة أخرى متوسطة وطويلة الأجل في العديد من مجالات الصناعة المختلفة ، وتمويل تنفيذ مشروعات هامة عديدة في مصر والدول العربية والأفريقية من خلال التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ، والتي تعتبر الظهير الصناعي للدولة المصرية.
كما أشاد بإلتزام الهيئة بكافة معايير الجودة العالمية من خلال خبراتها المتميزة في تنفيذ مختلف المشروعات الصناعية والإقتصادية التنموية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى