أخبار عربيةتحقيقات وتقاريرسلايدر

بن زايد يجري اتصالات مع عدة دول بينهم كندا واسرائيل

 

أجرى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات الأحد اتصالات هاتفية مع قادة عدد من الدول العربية وكندا إضافة إلى رئيس إسرائيل، تناولت تطورات الوضع في المنطقة، حسب المصدر

وذكر أن محمد بن زايد بحث مع كل من الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن والرئيسين المصري عبد الفتاح السيسي والسوري بشار الأسد ورئيس إسرائيل إسحاق هرتسوغ ورئيس وزراء كندا جاستن ترودو “ضرورة وقف التصعيد والتهدئة وممارسة أقصى درجات ضبط النفس لحماية جميع المدنيين والحفاظ على أرواحهم”.

الإمارات: هجمات حماس على المدن والقرى الإسرائيلية وإطلاق الصواريخ على التجمعات السكانية تصعيد خطير

كما جرى الحديث حول “أهمية التحرك العاجل من قبل المجتمع الدولي لاحتواء التوتر ودفع الجهود المبذولة تجاه مسار السلام الشامل والعادل الذي يضمن عدم إدخال المنطقة في أزمات جديدة تهدد أمنها واستقرارها”.

وفي وقت سابق وصفت الخارجية الإماراتية الهجمات التي تشنها حركة “حماس” ضد المدن والقرى الإسرائيلية القريبة من قطاع غزة، بما في ذلك إطلاق آلاف الصواريخ على التجمعات السكانية، بأنها “تصعيد خطير وجسيم”.

كما أعربت الوزارة عن استيائها الشديد إزاء التقارير التي تفيد باختطاف مدنيين إسرائيليين من منازلهم كرهائن، وأكدت على ضرورة أن ينعم المدنيون من كلا الجانبين بالحماية الكاملة بموجب القانون الإنساني الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى