أخبار عربيةسلايدرمؤتمرات

أمين الشرقية يتابع أعمال خطة تحسين المشهد الحضري بالمنطقة السعودية

 

السعودية / هتان سعيد زمزمي

رأس معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير ، الاجتماع الأسبوعي لبرنامج تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري، والتي تأتي ضمن برامج أنسنة المدن وجودة الحياة بمدن ومحافظات المنطقة، وذلك بمقر الأمانة بالدمام.

وأكد معاليه خلال الاجتماع على ضرورة رفع إنتاجية الأعمال ضمن معالجات اللوحات وواجهات المباني التجارية، حسب دليل تسوير مواقع الأعمال الإنشائية التجارية، بالإضافة إلى تكثيف الزراعة والتشجير والتوسع الزراعي في المنطقة.

كما اطّلع على عرض غرفة عمليات تحسين المشهد الحضري، الذي تضمّن الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، والتي تم التركيز من خلالها على خدمة رفع السيارات التالفة والمهملة والربط مع وزارة الداخلية، وكذلك الإشارة إلى مشاريع الخطة الوطنية لمعالجة التشوهات البصرية، فيما تم مناقشة إنجاز الأمانة في شهادة امتثال والتي بدأت من 16 أغسطس 2023 وتنتهي في 16 فبراير 2024، حيث بلغ عدد المباني المستهدفة للإشعار القانوني (5.320) مبنى.

كما ناقش معاليه مستجدات مبادرة معالي الأمين للطرق التي بدأت 15 أغسطس 2023والتي تستهدف في الفترة الحالية 89 شارعاً، وعرض نسب الإنجاز والتوصيات، بالإضافة إلى عرض نماذج للرصد والمعالجة.

هذا بالإضافة الى عرض تحليل مسار الأعمال لبلدية شرق الدمام خلال الفترة 1/8/2023 وحتى 29/10/2023، متضمناً إحصائية بالبلاغات للبلدية داخل المناطق ذات الأولوية، وحصر جيوتك لعناصر التشوه البصري، ورخص الحفريات بالأحياء، والرقابة الميدانية.

واختتم الاجتماع بعرض تقرير إدارة الطوارئ والبلاغات 940 تضمن البلاغات التي تم استقبالها خلال فترة أسبوع من تاريخ 20/10/2023 وحتى 28/10/2023، والتي تمثلت في المباني المخالفة، و الإنارة والمرافق الخدمية، والمباني تحت الإنشاء، وكذلك بلاغات الطرق والشوارع، والفراغات والحدائق العامة، والأسواق والمتاجر، و إضافة الى بلاغات التعديات، والكوارث والسيول والمكافحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى