أخبار مصرتحقيقات وتقاريرسلايدر

الانتخابات الرئاسية ٠٠٠ الحقوق والواجبات


فى إطار حملة ” صوتك مستقبلك ….إنزل شارك ” التى أطلقها قطاع الإعلام الداخلى التابع للهيئة العامة للإستعلامات والت تهدف لتوعية المواطنين بأهمية المشاركة فى الإنتخابات وبتوجيهات من د/ أحمد يحيي رئيس القطاع .
نظم مركز إعلام المحلة الكبرى وبالتعاون مع المعهد العالى للعلوم الإدارية بالمحلة-برئاسة أ.د /شوقى السعيد رئيس مجلس الأمناءبالمعهد- ندوة توعوية صباح اليوم السبت الموافق 4-11-2023 تحت عنوان :
” الإنتخابات الرئاسية …الحقوق والواجبات ”
حاضر فيها د/ أيمن السيسى –رئيس قسم التحقيقات ونائب رئيس التحرير بجريدة الأهرام .
وبحضور مصطفى حسين يوسف –مدير عام إعلام وسط الدلتا .
بدأ حسين اللقاء بشرح دور الهيئة فى التوعية والتثقيف وتأثيرها فى التنمية وإعلام الجماهير بخطط الحكومة فى النهوض بالمجتمع وتطويره ونقل أراء الجماهير للحكومة كنوع من التواصل بينهما.
وبدأ السيسى اللقاء بمقولة جمال حمدان ” القاهرة رأس كاسح على بلد كسيح ” وهى تشير لتمركز الخدمات والتمدن وحتى الترفيه فى العاصمة فقط دون الأقاليم ، ولكن هذا الوضع تغير بمرور الوقت ونتمنى أن يستمر التغيير للأفضل بسواعد أبنائنا حيث أن الشباب هو أعظم قيمة حقيقية فى هذه البلاد لأنهم درع الحماية والإبداع فى أى أمة .
وأشار إلى أن التخريب دائما يحدث من عناصر داخلية بالدولة بتوجيهات من دول معادية والطريقة الوحيدة لمحاربة هذا التخريب هى زيادة الوعى لدى الشباب بالأوضاع الحالية والمؤمرات الداخلية والخارجية .
فعلى سبيل المثال مشكلة وجود قراصنة بمدخل البحر الأحمر كانت مشكلة مصطنعة من دول معادية للتأثير على مكانة قناة السويس ، وأيضا الجماعات الإرهابية يقودها رجال مخابرات محنكين لتنفيذ مهمات محددة فى بعض البلدان .
وفى سياق متصل أشار السيسى إلى أهمية وقوف الشباب بجانب الدولة وذلك متمثلا فى حسن إختيار من يمثلها فى المحافل الدولية ومواجهة المؤامرات الداخلية والخارجية لذلك فإن التصويت فى الإنتخابات هو أمر غاية فى الأهمية وحق لكل مواطن لا يجب التخلى عنه .
وفى ختام اللقاء أكد السمرى على أهمية المشاركة فى التصويت فى الإنتخابات وذلك بعد دراسة برنامج كل مرشح على حده حتى نستطيع أن نختار بعناية من سيتولى زمام الأمور فى المرحلة المقبلة من المرشحين.
وقد حضر اللقاء لفيف من هيئة التدريس بالمعهد و طلبة المعهد .
وأدارت اللقاء نهى العشماوى الإعلامية بمركز الإعلام وأشرف عليه محمود السمرى مدير المركز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى