أخبار مصرتحقيقات وتقاريرسلايدر

الرئيس السيسي يتفقد معرض ايدبكس للصناعات الدفاعية

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أجنحة معرض مصر الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2023″، حيث استمع شرح مفصل من مدير المركبات في جناح مجمع الصناعات الهندسية اللواء أركان حرب عصام عبد الخالق الشيخ، الذي بين أن الجناح يتكون من 12 مركبة مدرعة، وتم تصميم جميع المركبات بمجمع الصناعات الهندسية، كما تم مراعاة التنوع في المواصفات الفنية والتكتيكية، بما يتلاءم مع المتطلبات المختلفة للقوات المسلحة.

وأشار اللواء أركان حرب عصام عبد الخالق إلى أن جميع المركبات مزودة بمنصات إطلاق ذاتية الحركة مثبت عليها رشاشات بأعيرة مختلفة، علاوة على أجهزة رؤية ليلية، لافتا إلى أنه تم إنتاج هذه المركبات بالقدرات التصنيعية لمجمع الصناعات الهندسية بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع.

وتفقد الرئيس السيسي الجناح الإماراتي المشارك في المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2023″، وقال ممثل الجناح الإماراتي: “نشارك في المعرض بـ 159 منتجا.. 77 منها جاهزة و82 قيد التطوير وهي أسلحة مختلفة وتتضمن أسلحة خفيفة ووصلنا إلى مستويات عالية من الجودة والدقة في المجالات التي نعمل عليها”.

فيما أضافت ممثلة للجناح الإماراتى: “نحن نحب مصر.. والشيخ محمد بن زايد يحب مصر وشعب الإمارات كله يحب مصر.. ومصر هي أمي”.

كما تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجناح السعودي المشارك في المعرض الدولي الثالث للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيديكس 2023”.

وقال ممثل الجناح السعودي: “نحن نتواجد داخل المعرض في بلدنا الثاني مصر.. وتواجدنا مهم لتعزيز التعاون الدفاعي والتصنيع الحربي مع مصر خاصة والدول الأخرى.. ونشارك بـ 5 صناعات تمثل التصنيع العسكري في العالم”، وأهدي ممثلو المعرض هدية إلى الرئيس السيسي، خلال تفقد المعرض.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الصناعات العسكرية من مصنع “قادر” التابع للهيئة العربية للتصنيع، ومنها طائرة استطلاع بدون طيار، وذلك خلال تفقد الرئيس السيسي لمعرض “إيديكس 2023”.

معرض “إيديكس” تنظمه مصر كل عامين بناءً على رؤية القيادة السياسية ممثلة فى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بضرورة وضع مصر على خريطة الدول المنظمة لمعارض السلاح عالمياً.

ويعد المعرض الوحيد المتخصص بقطاع الصناعات العسكرية على مستوى القارة الأفريقية ويجمع كبرى الشركات المحلية والعالمية في مجالات الدفاع والتسليح (البرية- البحرية- الجوية) ويمثل تجمعاً دولياً لتبادل الرؤى والخبرات، فضلا عن أنه فرصة مهمة لعرض المنتجات العسكرية المصرية ليكون بمثابة العبور إلى الأسواق الإقليمية والعالمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى