أخبار مصرتحقيقات وتقاريرسلايدر

الخارجية المصرية ترفض أية محاولة لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة طوعا أو قسرا

 

أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانا رسميا، اليوم الثلاثاء، أكدت من خلاله رفض مصر لأية محاولة لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة طوعا أو قسرا.

وجاء في البيان: “تعقيبا على التصريحات التي أدلى بها وزير الشئون الاستراتيجية الإسرائيلي “رون ديرمر” بشأن تشجيع الفلسطينيين في قطاع غزة على الهجرة خارج القطاع، أعاد السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية التأكيد على موقف مصر الرافض جملة وتفصيلا لأية محاولات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين خارج غزة بشكل طوعي أو قسري”.

وتابع البيان: “وأشار أبو زيد إلى أن كافة الممارسات الإسرائيلية على الأرض تؤكد النوايا الإسرائيلية لفرض التهجير القسري للفلسطينيين خارج أراضيهم”.

وفي وقت سابق، أفاد موقع “أكسيوس” بأن مصر حذرت الولايات المتحدة وإسرائيل من نشوء “قطيعة” في العلاقات إذا تم تهجير الفلسطينيين إلى سيناء.

ونقل “أكسيوس” عن أربعة مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أن “مصر حذرت الولايات المتحدة وإسرائيل من أنه إذا تم تهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء نتيجة للعملية العسكرية الإسرائيلية في جنوب القطاع، فإن ذلك قد يؤدي إلى “قطيعة” في العلاقات بين مصر وإسرائيل.

وحسب “أكسيوس”، فإن سبب أهمية ذلك هو أن: “العلاقات الوثيقة بين مصر وإسرائيل، وخاصة بين الجيش وأجهزة المخابرات، كانت ذات أهمية بالغة في عدة مراحل من الحرب، في ما يتعلق بالإفراج عن الرهائن”.

وبحسب المصادر، نقلت اكسيوس أن “مصر تعتبر الحرب في غزة تهديدا لأمنها القومي وتريد منع اللاجئين الفلسطينيين من عبور الحدود إلى أراضيها”.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى