أخبار عربيةتحقيقات وتقاريرسلايدر

تعديلات وزارية جديدة في حكومة الأمارات

 

 

أعلن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، وحاكم دبي، اليوم السبت، عن إجراء تعديلات وزارية في حكومة الإمارات.

وتضمن القرار تعيين رائد الفضاء سلطان النيادي وزير دولة للشباب. والنيادي كان “أول عربي يمشي في الفضاء وأول عربي يقضي أطول مهمة فضائية عربية لمدة 6 أشهر، وهو من أقرب الشباب لقضايا الشباب،” حسبما كتب بن راشد.

الإخوة والأخوات .. بمباركة أخي رئيس الدولة حفظه الله وبعد التشاور معه نعلن اليوم عن مجموعة تعديلات وزارية في حكومة الإمارات …

وتم تعيين مكتوم بن محمد بن راشد نائب لرئيس الوزراء للشؤون المالية والاقتصادية، ومسؤول عن هذا القطاع في الحكومة الاتحادية. ووفق ما أعلنه بن راشد، سيقود مكتوم فريق اتحادي معني بالقطاع الاقتصادي والتجاري والمالي.

ومكتوم بن محمد، هو نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير المالية.

نعلن عن تعيين سلطان النيادي وزير دولة للشباب في دولة الإمارات .
سلطان رائد فضاء .. وحاصل على الدكتوراة .. وخدم بلاده في السلك العسكري وفي قطاع الفضاء.. وخدم البشرية في المجال العلمي .. وأول عربي يمشي في الفضاء وأول عربي يقضي أطول مهمة فضائية عربية لمدة ٦ أشهر ..
كما تم تعيين محمد بن مبارك فاضل المزروعي وزير دولة لشؤون الدفاع وعضو في مجلس الوزراء، بدلا من محمد بن أحمد البواردي. وكان مبارك يعمل وكيل لديوان ولي عهد أبوظبي ومستشار في ديوان الرئاسة.

ونعلن عن تعيين الدكتورة آمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي وزيرة للبيئة وعضواً في مجلس الوزراء .. آمنة من الكوادر الاتحادية المميزة ونتابعها منذ عدة سنوات حيث قادت مجموعة من المشاريع الاستراتيجية في الحكومة الاتحادية .. لديها مهمة كبيرة في ملف البيئة وتطوير قطاع الزراعة..
وتضمنت التعديلات، تعيين آمنة بنت عبدالله الضحاك الشامسي وزيرة للبيئة وعضو في مجلس الوزراء، بدلا من الوزيرة السابقة مريم المهيري.

وحسبما كتب بن راشد، ستعمل الوزيرة الجديدة على “ملف البيئة وتطوير قطاع الزراعة.. وترسيخ الأمن الغذائي الداخلي”.

ونعلن عن تعيين الأخت مريم حارب المهيري رئيساً لمكتب الشئون الدولية في ديوان الرئاسة وذلك مع نهاية فترتها في وزارة البيئة .. مريم حارب قدمت الكثير لدولة الإمارات في ملف البيئة والأمن الغذائي داخلياً وخارجياً .. وأشاد بها كل من تعامل معها في الداخل والخارج .. وقادت ملف الإمارات

وتم تعيين مريم المهيري، التي قادت ملف COP 28 الذي استضافته الإمارات نهاية 2023، في منصب رئيس مكتب الشؤون الدولية في ديوان الرئاسة، وذلك مع نهاية فترتها في وزارة البيئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى