سلايدرفـنــون

افضل واسوأ لحظات حفل توزيع الجوائز في غولدن غلوب 2024

 

بدأ حفل توزيع جوائز غولدن غلوب الـ 81 موسم جوائز 2024 يوم أمس الأحد، حيث تركزت كل الأنظار على المعركة بين أكبر أفلام شباك التذاكر في العام الماضي: باربي وأوبنهايمر. كان فيلم “باربي” من بطولة مارجوت روبي هو الفيلم الأكثر ترشيحًا في تلك الليلة بـ 9 ترشيحات، مما يجعله ثاني أكثر الأفلام ترشيحًا في تاريخ عرض الجوائز، بينما حصل أوبنهايمر على ثماني ترشيحات. كان لكلا الفيلمين الفضل في المساعدة في إحياء شباك التذاكر العالمي الذي كان لا يزال يتعافى من الركود المرتبط بالوباء، والليلة، تمت مكافأتهما على جهودهما.
بحلول نهاية الأمسية، كان أوبنهايمر هو الأفضل، بعد أن حصل على جائزة أفضل فيلم دراما – فيلم سينمائي، بينما تفوقت باربي في فئة الكوميديا أو الموسيقى عن فيلم Poor Things، ولكن أيضًا أفضل مخرج لكريستوفر نولان، وأفضل ممثل لسيليان ميرفي، وأفضل ممثل مساعد لروبرت داوني جونيور وأفضل موسيقى للودفيغ جورانسون. كل هذا يمنح الفيلم ميزة بينما يتطلع موسم الجوائز إلى حفل توزيع جوائز الأوسكار في مارس المقبل.
استضاف الممثل الكوميدي جو كوي الحدث خلال أسبوعين فقط للتحضير، وأشار إلى ذلك في مونولوجه الافتتاحي. في العام الماضي، كان مونولوج جيرود كارمايكل بمثابة نقطة محادثة بعد أن انتقد رابطة الصحافة الأجنبية في هوليوود بسبب افتقارها إلى التنوع في مونولوجه الافتتاحي. ولم يلق خطاب كوي صدى جيدًا على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث نشر العديد من النقاد ردود أفعالهم.
قبل بدء الحفل، أثارت السجادة الحمراء لحفل توزيع جوائز غولدن غلوب حادثًا مؤسفًا على الإنترنت عندما أخطأت مجلة The Hollywood Reporter في الخلط بين جاستن هارتلي وبين غلين باول في تغريدة تم حذفها منذ ذلك الحين.
وكانت الجائزة الأولى في تلك الليلة هي أفضل ممثلة مساعدة في فيلم سينمائي، وتم تجميع الترشيحات: إميلي بلانت، ودانييل بروكس، وجوليان مور، وجودي فوستر، وروزاموند بايك. وقد حصلت دافين جوي راندولف، التي نالت استحسانًا كبيرًا عن أدائها في فيلم The Holdovers، على الجائزة. ألقت خطابًا صادقًا وأعطت الحب لشخصيتها: “يا مريم، لقد غيرت حياتي. لقد جعلتني أشعر بأنني أرى بطرق عديدة لم أتخيلها أبدًا. أتمنى أن أساعدكم جميعًا في العثور على مريم بداخلكم، لأنه يوجد القليل منها فيكم جميعًا.
ومن الأمور السيئة التي ألقت بظلالها على خشبة المسرح، أنه حتى الممثلين الأكثر خبرة واجهوا صعوبة في جعل المزاح يبدو طبيعيًا. والجدير بالذكر أن راي رومانو وكيري راسل قدموا بشكل محرج جائزة أفضل ممثل مساعد في التلفزيون. لكنهم ليسوا الوحيدين الذين لم تنجح نكاتهم، فبينما حاول أكبر النجوم في هوليوود أن يكونوا مترابطين ومضحكين، إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل. ربما كان ينبغي عليهم التمسك فقط بتقديم الجوائز.
بعد العديد من العروض المملة، أنقذ أندرا داي وجون باتيست الليل عندما قدموا جائزة أفضل موسيقى تصويرية وأفضل أغنية أصلية لفيلم سينمائي. لقد جعل مزاحهم الطبيعي والكيمياء التي يلعبونها مع بعضهم البعض من لحظتهم متعة المشاهدة – مما دفع الكثيرين عبر الإنترنت إلى اقتراح استضافتهم حفل توزيع جوائز غولدن غلوب العام المقبل.
شهد حفل توزيع جوائز جولدن جلوب لعام 2024 إضافة فئتين جديدتين – أفضل أداء في فيلم كوميدي ارتجالي على التلفزيون وجائزة الإنجاز السينمائي وشباك التذاكر – والتي لم تلق قبولًا جيدًا لدى الجماهير، وكتب الناقد لصحيفة نيويورك تايمز هذه الفئة “تبدو وكأنها خدعة غريبة؛ ليس هناك أي جدال في أن هذه كانت أفضل العروض الخاصة، فقط أنها كانت العروض الخاصة التي أصدرها أشهر الكوميديين. فاز فيلم “باربي”، الفيلم الأعلى ربحًا لعام 2023، بجائزة الإنجاز السينمائي وشباك التذاكر، وهي الفئة التي يبدو أنها تكافئ الفيلم على.. تحقيق أكبر قدر من المال؟ هذا ليس منطقيًا حقًا، لكن حسنًا. على الأقل حصلنا على لحظة جميلة من الممثلين الرئيسيين على المسرح.
الليلة، دخلت جلادستون التاريخ في حفل توزيع جوائز غولدن غلوب وأصبحت أول امرأة أمريكية أصلية تفوز بجائزة في فئة أفضل ممثلة، وتحدثت في بداية كلمتها بلغة بلاكفوت واعترفت بالفوز التاريخي. وقالت: “يشرفني جدًا أن يتم تكليفي بهذه القصة التي تنتمي إلى أمة أوسيدج، وأنا ممتنة للغاية لجوائز غولدن غلوب لرؤيتي، وفيلمنا الذي يعني الكثير للأمريكيين الأصليين والسكان الأصليين في جميع أنحاء العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى