أخبار عالميةتحقيقات وتقاريرسلايدر

رفض حاكم الولاية الجمهوري قرار المحكمة بأزالة الاسلاك الشائكة لمنع دخول المهاجرين

 

استمرت الخلافات بين ولاية تكساس وإدارة الرئيس جو بايدن حول تأمين الحدود الجنوبية للبلاد، إذ أعلن الحاكم الجمهورى للولاية، جريج أبوت، أنه سيمد أسلاكا شائكة جديدة على الحدود، خلافا لقرار المحكمة العليا.

أصر حاكم ولاية تكساس الجمهورى، جريج أبوت، على أن لولايته الحق فى الدفاع عن أمريكا، حيث واجه تحديًا بشأن ما إذا كانت المواجهة مع البيت الأبيض يمكن أن تغرق البلاد فى حرب أهلية.

وزادت الدعوات للرئيس الأمريكى جو بايدن لتهدئة المواجهة بين ضباط الهجرة الفيدراليين والحرس الوطنى فى تكساس التى تواجه “غزوًا” للمهاجرين الذين يعبرون الحدود الجنوبية.

وصوتت المحكمة العليا الأمريكية بالسماح لعملاء حرس الحدود الفيدراليين بإزالة حاجز الأسلاك الشائكة المثبت هناك بمبادرة من حاكم الولاية الجمهورى. وطالبت وزارة الأمن القومى الأمريكية ولاية تكساس بمنحها “الوصول الكامل” إلى الحدود بحلول الجمعة الـ26 يناير، وفقًا لرسالة حصلت عليها شبكة CNN، وقالت تكساس أن منطقة شيلبى بارك فى إيجل باس مفتوحة للجمهور، ولكن تم منع فرق الجمارك وحماية الحدود الأمريكية من الوصول إليها، وفقًا للرسالة.

وطالبت مذيعة قناة فوكس نيوز ماريا بارتيرومو بمعرفة إلى أين يتجه النزاع وسألت المسئول فى الولاية دان باتريك “هل تتجه الولاية إلى حرب أهلية؟” أعنى، هذه حقوق تكساس مقابل الحقوق الفيدرالية، كلا الجانبين يحملان أسلحة؟”

ورد باتريك قائلاً: “لدينا الحق فى الدفاع عن مواطنينا. لدينا الحق فى الدفاع عن هذه الولاية. ونحن نقوم بالمهمة فقط. هؤلاء الشباب والشابات الذين يخدمون حرسنا الوطنى ومديرية الأمن العام لدينا، هم الأفضل على الإطلاق. لماذا يريد إرسال أى شخص لمواجهتهم؟”

وجاء ذلك بعد أيام من حكم المحكمة العليا لصالح إدارة بايدن من خلال قبول استئناف طارئ للسماح للوكلاء التابعين للحكومة الفيدرالية بمواصلة قطع الأسلاك الشائكة التى أقامتها تكساس، مما أدى إلى إلغاء قرار المحكمة الأدنى. لكن تكساس واصلت تعزيز الحدود وأشارت إلى رفضها الامتثال لمطلب الإدارة بإخلاء منطقة شيلبى بارك.

وزعم عملاء الحدود أن الأسلاك الشائكة تعيق قدرتهم على القبض بأمان على المهاجرين غير الشرعيين. لكن حرس الحدود الأمريكى قال الأسبوع الماضى إنه لا توجد حاليا “أى خطط” لتفكيك الأسلاك الشائكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى