حــوادثسلايدر

طبيب ينتحر من الطابق الرابع ويسقط علي شخص توفي في الحال

 

أقدم طبيب نساء وتوليد على إنهاء حياته بإلقاء نفسه من شرفة الطابق الرابع في منزله بمصر القديمة، وتصادف سقوطه على أحد المارة بالشارع مما أحدث إصابته بنزيف بالمخ.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارًا من مستشفى قصر العيني باستقبال طبيب نساء جثة هامدة وبها آثار كسور وكدمات، وكذلك مندوب مبيعات، 52 سنة، مقيم مصر القديمة، ومصاب بنزيف بالمخ وكسور.

وقرر ذوو الطبيب المتوفي أنه يعاني من حالة نفسية من أكثر من 10 سنوات، وسبق أن حاول إنهاء حياته، وأقروا بقيامه بالقفز من شرفة منزله بالطابق الرابع اليوم ووفاته، ولم يتهموا أحدًا بالتسبب في وفاته.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خطا ساخنا لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى