أخبار عربيةتحقيقات وتقاريرسلايدر

الأردن لن نكون ساحة لحرب اقليمية

 

شدد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الثلاثاء على أنه يتعين على المجتمع الدولي منع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أن “يصرف” الاهتمام بعيدا عن غزة من خلال تصعيد مواجهته مع إيران، مشيرا إلى أن الأردن لن تكون ساحة لحرب إقليمية “ولن نسمح بتعريض بلدنا للخطر”.

“لا تريد التصعيد”

وقال الصفدي، في تعليقات خلال مؤتمر صحفي مع نظيرته الألمانية في برلين أنالينا بيربوك، إن إيران ردت على الهجوم على قنصليتها وأعلنت أنها لا تريد التصعيد أكثر.

كما أضاف “يجب أن نمنع أيضا نتنياهو من أن يصرف الأنظار عما يجري في غزة ليكون التركيز على المواجهة الإيرانية الإسرائيلية”.

من جهتها، دعت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك الثلاثاء الاتحاد الأوروبي إلى فرض عقوبات جديدة على تكنولوجيا المسيّرات الإيرانية عقب هجوم طهران نهاية الأسبوع الماضي على إسرائيل.

وقالت بيربوك خلال المؤتمر الصحافي “سعيت أواخر الخريف مع فرنسا وشركاء آخرين داخل الاتحاد الأوروبي من أجل توسيع نظام عقوبات المسيرات بشكل أكبر (…) آمل أن نتمكن الآن أخيرا من القيام بهذه الخطوة معا”. وستتوجه وزيرة الخارجية في وقت لاحق الثلاثاء إلى إسرائيل.

ومن المقرر عقد اجتماع عبر الإنترنت لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي بشأن التوتر في الشرق الأوسط اليوم الثلاثاء.

وكانت السلطات الأردنية أكدت يوم الأحد، أنها اعترضت “أجساماً طائرة” اخترقت أجواء الأردن ليل السبت-الأحد أثناء الهجوم بالصواريخ والمسيرات الذي شنته إيران على إسرائيل.

كما أن الكثير من الصور والفيديوهات انتشرت لسقوط المقذوفات على الأراضي الأردنية دون أن تلحق ضرراً بأحد أو حتى بالممتلكات العامة.

يشار إلى أن إيران قد شنت هجوما بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل الليلة الماضية، ردا على هجوم إسرائيلي على القنصلية الإيرانية في دمشق مطلع هذا الشهر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى