تحقيقات وتقاريرسلايدر

دكتورة بجامعة أكتوبر تنجح فى مراجعة المحاضرات مع الطلبة عبر الإنترنت

كتب / حمدي الكاتب

عقب إعلان الحكومة قرار تعليق الدراسة، حرصاً على سلامة الطلبة، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، نجحت الدكتورة شيماء أبومندور، دكتورة الصحافة بكلية الإعلام وفنون الاتصال بجامعة 6 أكتوبر، فى التواصل مع طلابها عبر الإنترنت لمراجعة المحاضرات والرد على تساؤلاتهم .

حيث تواصلت الدكتورة شيماء ابومندور مع عدد كبير من طلابها على حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وايضا من خلال التواصل عبر تليفونها الشخصى والوسائط الإلكترونية مثل “ماسينجر، واتس آب، جوجل كلاس روم”، وحددت لهم مواعيد ثابتة بشكل يومى لمساعدتهم فى مراجعة المحاضرات والرد على استفساراتهم .

وأوضحت أبومندور أنها انشأت جروبين على الواتس آب، ليسع أعداد الفرقة الثانية شعبة عامة والفرقة الثالثة شعبة صحافة، حتى يمكن أن يستفيد أكبر عدد ممكن من الطلبة والطالبات ومساعدتهم فى اجتياز الأزمة، مؤكدة على سرعة التواصل على مدار اليوم خاصة مع طلبة الفرقة الرابعة صحافة الذين يعدون مشروع التخرج .

وأشارت أبو مندور، إلى أنه من إيجابيات التجربة، أنها وطدت العلاقه بين الطالب وأستاذه، لأنه لم يعد التواصل مقتصراً علي ساعات المحاضرة داخل الجامعة فقط، بل أصبح علي مدار اليوم، مما أتاح فرصة أكبر للمناقشات وتبادل الآراء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى