أخبار عربيةسلايدر

السعودية تجدد قرار تعليق الصلوات الخمس في مكة والمدينة

استمرار للقرار السابق من السلطاتاالسعودية بتعليق جميع الصلوات بمكة والمدينة وجميع المساجد، فقد اعلنت رئاسة شؤون الحرمين، عبر حسابها في “تويتر”، مساء اليوم الاثنين، بأن السلطات السعودية قررت “وفقا للإجراءات الاحترازية بتعليق الاعتكاف” في المسجد الحرام بمكة المكرمة والمسجد النبوي في المدينة المنورة “خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام”.

وقال الرئيس العام لرئاسة شؤون الحرمين، عبد الرحمن السديس، في هذا السياق، إن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان، يتابعان أوضاع المسجد الحرام والمسجد النبوي “أولا بأول” كما يراقبان الإجراءات الاحترازية فيهما.

وأكد السديس أن القرار ينص على “استمرار تعليق حضور المصلين للصلوات الخمس والتراويح في شهر رمضان المبارك للحفاظ على صحة القاصدين حسب التوصيات المتبعة من الجهات المختصة”.

وأضاف أن “رئاسة الحرمين الشريفين في رمضان المبارك  تتمحور حول الاحتراز والتحوط وتكثيف عمليات التعقيم”.

وأعلنت السلطات السعودية، يوم 19 مارس الماضي، تعليق التواجد والصلاة في ساحات الحرمين الشريفين في إطار إجراءات منع انتشار فيروس كورونا المستجد، وكلنت السلطات السعودية قد اعلنت منذ عدة ايام بمنغ الصلوات الخمس بمكة والمدينة المنورة وكل المساجد داخل المملكة حافطا على عدم انتشار فيروس كورونا المستجد ببن المواطنين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى