أخبار مصرسلايدر

إتحاد الجاليات المصرية فى اوربا يقدمون الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي بعد حل مشكلة العالقين

علاء ثابت / مدير مكتب الشبكة العالمية للاخبار بألمانيا

تقدم رموز من المنشغلين بالعمل العام المصري بأوروبا بالشكر للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك لحرصه وعمله على حل مشكلة المصريين العالقين.
وفي هذا الصدد قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن ما قام به السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لا ينكره إلا حاقد أو جاهل، وأنه بفضل التعليمات التي أصدرها سيادته، تعاملت السلطات المصرية بالكثير من الحكمة مع ملف العالقين المصريين في الخارج.
وأضاف بهجت العبيدي أن الرئيس أصدر أوامره بتشكيل لجنة رفيعة المستوى لإدارة الأزمة برئاسة السيد رئيس الوزراء والوزراء المعنيين وهم السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والوزير الخارجية السيد سامح شكري وزير الخارجية، والسيد محمد منار عنب وزير الطيران المدني، وذلك للعمل على إعادة المصريين العالقين.

وأوضح مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن هذا يعكس أن الرئيس أوْلَىٰ مشكلة العالقين المصريين بالخارح عنايته الخاصة، وهو ما تضح في اجتماع أكثر من مرة مع السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارح واللجنة المعنية بأزمة العالقين وأصدر تعليماته الواضحة بضرورة إعادتهم إلى أرض الوطن.

واستطرد بهجت العبيدي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تدخل بروح الأب في مشكلة تكاليف الحجر الصحي، التي كانت تمثل عبئا على قطاع من أبناء مصر العالقين، وأمر بتحمل صندوق تحيا مصر هذه التكلفة، ثم أمر سيادته، حلا لتلك الأزمة، أن تكون التكلفة في متناول هؤلاء العالقين، وهو ما تم من خلال استقبالهم بمرسى علم، وقضاء مدة الحجر بتكلفة معقولة.

ومن ناحيته قال علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا أن مصر من بين الدولة التي حاولت قدر استطاعتها، خاصة وأن عدد المصريين العالقين عددا كبيرا، إعادة هؤلاء العالقين وفق خطط زمنية، مقدمة الأَوْلىٰ فالأولى وفق التعريف الصحيح لمصطلح العالق.

وأشاد علاء ثابت بتدخل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي المباشر لحل مشكلة العالقين المصريين بدولة الكويت التي شغلت الرأي العام المصري.

وأكد رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا أن الدولة، كما أعلنت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، تعمل وفق خطط واضحة، وأن هناك خطوات عملية لإعادة هؤلاء العالقين الذين هم ما بين مخالفين للإقامة ومَنْ أنهت السلطات الكويتية إقامتهم نتيجة الظروف التي تمر بها الكويت بسبب ڤيروس كورونا.

ومن جانبه قال جمال حماد رئيس بيت العائلة المصرية بجنيف أن تدخل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل مشكلة العالقين قد قطع الخط على العملاء الذين يعملون على تأجيج الموقف. كما عكس اهتمام الدولة المصرية بأبنائها في الخارج عموما، والعالقين منهم على وجه التحديد.
وطالب جمال حماد أبناء الشعب المصري بالوقوف صفا واحدا خلف القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي لا يألو جهدا في رعاية أبناء الشعب المصري في الداخل والخارج على حد سواء، مؤكدا أن الأوامر التي أصدرها السيد الرئيس بإعادة المصريين العالقين إلى أرض الوطن لهو خير دليل على ذلك.

وجدد جمال حماد تأييده، وتأييد بيت العائلة المصرية بجنيف للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أن أبناء الجالية المصرية الوطنيين في جنيف يؤيدون السيد الرئيس في كل خطواته.

ومن باريس قال صالح فرهود رئيس الجالية المصرية بفرنسا أن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يثبت يوماوبعد يوم حرصه المطلق على أبناء الجالية المصرية بالخارج.
وأضاف فرهود أن المتابع لقضية العالقين منذ بدايتها يدرك إدراكا لا لبس فيه أن هناك خطة متكاملة أصدر الأوامر لها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتقوم على تنفيذها اللجنة التي تم تشكيلها برئاسة رئيس الوزراء وهو ما يعكس الأهمية الكبيرة التي يوليها السيد الرئيس لهذه القضية.
وطالب رئيس الجالية المصرية في فرنسا أبناء مصر العالقين بعدم الالتفات الدعاوى الهدامة التي لا تخرج إلا من الخونة والعملاء، الذين يريدون النيل من مصر ومن السيد الرئيس، مؤكدا أن مصر قدمت نموذجا فريدا للتعامل مع أزمة العالقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى