سلايدرصحة وبيئة

السفير الكوري ووزيرة الصحة يبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الصحة

كتب ناصر حسين

التقى السفير الكوري هونج جين ووك مع معالى الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان ، لبحث سبل تعزيز التعاون في القطاع الصحى والدواء.
وأعرب السفير هونج عن اهتمام كوريا بتوسيع التعاون الثنائي مع مصر في قطاع الصحة والدواء ، تماشيًا مع رؤية مصر لتصبح مركزا إقليميا لتصنيع وتوزيع الدواء.
وأكد السفير هونج أن قطاع الصحة هو أحد الجوانب الهامة للتعاون بين البلدين، والذي يمكن تعزيزه بشكل أكبر خاصة مع اختيار مصر كشريك استراتيجي لكوريا ودولة ذات أولوية في التعاون الإنمائي خلال السنوات الخمس القادمة.
وأشار السفير هونج إلى الندوة التي تنظمها السفارة للتعريف بإمكانيات السوق الطبي والدوائي المصري للشركات الكورية يوم 27 سبتمبر. وأضاف أن الحدث يهدف إلى تعزيز التعاون الطبي الثنائي وفهم أفضل للشركات الكورية عن السياسات واللوائح المتعلقة بالقطاع الصحى في مصر.
ووجه السفير هونج الدعوة لتشريف معالى الوزيرة بالحضور في الندوة مع الجهات ذات الصلة بالقطاع الصحى في مصر، خاصة هيئة الدواء المصرية وهيئة الشراء الموحد، مشيرٌا إلى مشاركة العديد من الشركات الكورية في هذه الندوة.
من جانبها ، أعربت الوزيرة هالة زايد عن تقديرها للجهود التي يبذلها معالي السفيرهونج لتعزيز التعاون الطبي الثنائي ، معربه عن شكرها لدعم الحكومة الكورية لمصر في جهودها لمواجهة جائحة كوفيد -19.
وأشارت الوزيرة هالة إلى أن الرعاية الصحية أصبحت ذات أولوية قصوى لأي دولة ، وهو مجال يمكن فيه توسيع التعاون بين البلدين بشكل أكبر بالنظر إلى الخبرة الواسعة لكوريا والتقدم في مجال الرعاية الصحية والطبية.
وأكدت الوزيرة هالة أن مصر يمكن أن تكون المركز الذي يمكن للشركات الطبية الكورية من خلاله الوصول إلى السوق الأفريقية. وأبدت اهتمامها بتوسيع التعاون مع كوريا في مجال مركز جمع البلازما وإنتاج اللقاحات، ورحبت بالمشاركة في الندوة التعريفية القادمة في 27 سبتمبر لإجراء المزيد من المناقشات المفتوحة مع الشركات الكورية المهتمة بالسوق الطبي والدوائي المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى