حــوادثسلايدر

النيابة الإدارة التحول الرقمي يخدم منظومة العدالة الناجزة

 

كتب احمد فتحي

استقبل المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، المهندس مصطفى ظافر نائب رئيس مجلس إدارة شركة “IBM” لحلول الذكاء الاصطناعي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وبصحبته وفدًا رفيع المستوى ضم كلًا من المهندسة مروة عباس مدير عام شركة “IBM” مصر”، والمهندس أحمد شنب – مدير حلول التكنولوجيا للقطاع الحكومي بشركة “IBM” والمهندس حاتم عبد اللطيف مدير خدمات ما قبل البيع بشركة “IBM” – مصر”، والمهندس محمد سليمان – مدير حلول الميكنة والذكاء الاصطناعي، والمهندس أحمد الفقي – مدير برامج ومشاريع التحول الرقمي بشركة “IBM” – مصر”.
جاء ذلك بحضور المستشار جعفر عبد الرحمن – مدير وحدة التحول الرقمي برئاسة الهيئة، والمستشار محمود سمير، والمستشار محمود حمدي – أعضاء وحدة التحول الرقمي.

وتناول اللقاء سُبٌلَ تعزيز التعاون بين النيابة الإدارية، وشركة “IBM” في مجالات استخدام الذكاء الاصطناعي في التطبيقات ذات الصلة بمنظومة العدالة، بما يتماشى مع التطوير الشامل لخطة التحول الرقمي بالنيابة الإدارية، والميكنة الشاملة لدورة العمل بها؛ وصولًا لتحقيق العدالة الناجزة ضمن الخطة القومية لرؤية مصر الرقمية 2030.
صرح بذلك المتحدث باسم النيابة الإدارية المستشار محمد سمير
و من ناحية أخرى ، أعلنت هيئة النيابة اختصاص وآليات التواصل مع “وحدة قضايا الاستثمار” بالنيابة الإدارية، والتي تختص بإجراء الفحص والتحقيق في موضوعات الشكاوى والبلاغات وثيقة الصلة بالاستثمار.
وتتمثل اختصاصات وحدة قضايا الاستثمار بالنيابة الإدارية:
1- الشكاوى المقدمة من المستثمرين ضد المختصين بالجهات الإدارية، متى تعلقت بالمشروعات الاستثمارية أو بتطبيق أحكام قانون الاستثمار.
2- البلاغات التي ترد من الجهات الرقابية والإدارية بشأن الوقائع التي تمس مناخ الاستثمار.
3-المخالفات الناشئة عن الامتناع أو التراخي في تنفيذ قرارات اللجنة الوزارية لفض منازعات الاستثمار، علاوة على التراخي في تنفيذ الأحكام الصادرة من المحاكم المصرية في الدعاوى ذات الطابع الاستثماري.
صرح المتحدث باسم النيابة الإدارية المستشار محمد سمير بأن الوحدة “وحدة قضايا الاستثمار” تتلقى شكاوى المستثمرين على مدار الساعة عبر:
البريد الإلكتروني الرسمي: [email protected]، أو من خلال الخط الساخن: “16117” من الساعة التاسعة صباحٱ حتى الثالثة عصرٱ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى