أخبار عربيةتحقيقات وتقاريرسلايدر

امريكا تتوعد بالرد بعد مقتل 3 جنود امريكيين بقاعدة امريكية فى الاردن

 

 

توالت التعليقات من المسؤولين الأمريكيين بشأن الهجوم الذي وقع على موقع متقدم داخل الأردن وتوعدات بالرد، فيما أكدت حركة “حماس” والحوثيون أن الهجوم رسالة لواشنطن لوقف قتل الأبرياء.

وأكدت الحكومة الأردنية وقوع الهجوم بطائرة مسيرة، على موقع متقدم داخل أراضي المملكة.

وأعرب الناطق الرسمي باسم الحكومة مهند مبيضين عن تعازي الأردن للولايات المتحدة بضحايا الهجوم الذي نفذ بطائرة مسيرة، وتمنياته للجرحى بالشفاء.

وقال المبيضين إن “الهجوم الإرهابي لم يؤد إلى أي إصابات في صفوف القوات المسلحة التي تتعاون مع الأردن في مواجهة خطر الإرهاب وتأمين الحدود”.

وتبنت المقاومة الإسلامية في العراق مساء يوم الأحد مسؤولية الهجوم الذي أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين واصابة 25 آخرين.

وتعهد الرئيس الأمريكي جو بايدن بالرد بعد هجوم بطائرة مسيرة على قاعدة في الأردن حمّل مسؤوليته لفصائل مدعومة من إيران. كما أكد وزير الدفاع لويد أوستن أن واشنطن لن تتغاضى عن الهجمات.

 

وتوالت التعليقات من مسؤولين أمريكيين، حيث ألقى الرئيس السابق دونالد ترامب باللومعلى إدارة جو بايدن في الهجوم. كما دعا السيناتور الجمهوري الأمريكي توم كوتون “إلى الانتقام العسكري”. فيما اعتبر حاكم فلوريدا رون ديسانتيس أن إدارة جو بايدن تسمح للأعداء بمهاجمة القوات الأمريكية دون عقاب. بينما شنت المرشحة الجمهورية المحتملة للرئاسة الأمريكية نيكي هايلي، هجوما على الرئيس جو بايدن.

هذا وقال القيادي في حركة “حماس” سامي أبو زهري إنّ مقتل الجنود الأمريكيين رسالة للإدارة الأمريكية مفادها أنه سيتوجب عليها مواجهة الأمة الإسلامية جمعاء مالم يتوقف قتل الأبرياء في غزة. فيما قال عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، إن الهجوم رسالة واضحة بشأن السخط العربي على سياسة واشنطن.

وأدانت مملكة البحرين الهجوم على القوات الأمريكية والذي أسفر عن مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين.
كما أكدت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية “إدانتها الشديدة لأية أعمال إرهابية تهدد أمن واستقرار المملكة الأردنية”، معربة عن تضامنها الكامل مع الأردن في هذا الظرف الدقيق، معبرة في الوقت ذاته عن صادق تعازيها للولايات المتحدة الأمريكية وأسر الضحايا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى