أخبار مصراقتصادسلايدر

وزير التموين ” اليوم فتح جميع نقاط استلام وتوريد القمح المحلي

 

وزير التموين … تجهيز عدد كبير من نقاط الاستلام التي تتنوع ما بين الصوامع والشون المطورة والهناجر والبناكر، والمستهدف هذا العام توريد 3.5 مليون طن قمح محلي.

وزير التموين … سداد منستحقات الموردين والمزارعين خلال ٤٨ ساعة من التوريد.

المتحدث الرسمي للوزارة الاستاذ / احمد كمال … غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة تتابع عمليات توريد القمح وتذلل العقبات امام الموردين والمزارعين.

المتحدث الرسمي الاستاذ احمد كمال ….. نقاط الاستلام تفتح ابوابها امام الموردين من الصباح الباكر حتي أخر مورد امام نقطه الاستلام

طبقا للقرار الوزاري المنظم لاستلام القمح المحلي هذا العام تبدأ المراكز والنقاط التسويقية بالمحافظات في استقبال القمح المحلي والمنتج عام ٢٠٢٤ من الموردين والمزارعين، اعتبارا من اليوم الاثنين الموافق ١٥ إبريل ٢٠٢٤.

واكد السيد الاستاذ الدكتور / علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، الى انه قد تم تجهيز نقاط استلام متنوعة ما بين الصوامع والشون المطورة والهناجر والبناكر لاستلام القمح المحلي المنتج هذا العام بطاقات ومساحات تخزينية كبيرة.

واضاف السيد الاستاذ الدكتور / علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية، ان المستهدف هذا العام هو استلام 3.5 مليون طن قمح، وسيتم سداد مستحقات المزارعين والموردين يتم خلال ٤٨ ساعه من التوريد.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام الاستاذ / احمد كمال الى انه تم تشكيل لجان الاستلام لكل نقطة استلام وفرز برئاسة عضو التموين وعضوية كافة الجهات المعنية وذلك لمتابعة توريد القمح، مؤكداً الى انه وبتوجيهات من السيد الاستاذ الدكتور / علي المصيلحي – وزير التموين والتجارة الداخلية قد تم انشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة لمتابعة توريد القمح وتذليل اي عقبة امام عمليات التوريد.

واضاف المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير لشئون المشروعات والاعلام الاستاذ / احمد كمال ان عمليات التوريد اختيارية هذا الموسم وان سعر الاردب نقاوة 23.5 بـ 2000 جنيه، والاردب درجة نقاوة 23 بـ1950 جنيه، والاردب درجة نقاوة 22.50 بـ 1900 جنيه، واكد ان القرار الوزاري لتوريد القمح المحلي هذا العام قد شمل حظر نقل القمح من مكان الى اخر الا بعد الحصول على التصريح من مديرية التموين بالمحافظة المنقول منها القمح، وحظر استخدام القمح المحلي على مطاحن القطاع الخاص اثناء موسم التوريد الا بتصريح من وزارة التموين، وحظر القرار اصحاب مصانع الاعلاف والمزارع السمكية من استخدام القمح المحلي في اي من مكونات الاعلاف.

واشار المتحدث الرسمي للوزاره ان نقاط الاستلام تفتح ابوابها امام الموردين والمزارعين من الصباح الباكر حتي اخر مورد امام نقطه الاستلام.

هذا وقد وجه مسبقاً السيد الاستاذ الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجاره الداخليه في بدايات هذا الشهر بفتح بعض النقاط التسويقيه في بعض المواقع لاستقبال القمح المحلي المورد في عدد ٤ محافظات هي جنوب سيناء والفيوم وتوشكي بأسوان وشرق العوينات بالوادي الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى