أخبار مصراقتصادسلايدر

الهيئة العربية للتصنيع تعزز التعاون المشترك مع دول حوض النيل

لاتزال الخطوات الناجحة للهيئة العربية للتصنيع مستمرة لتعزيز أوجه التعاون ونقل الخبرات مع الدول الأفريقية الشقيقة .

وفي هذا الصدد ، أعرب اللواء أ.ح مهندس “مختار عبد اللطيف” رئيس الهيئة العربية للتصنيع عن اعتزازه بزيارة وفد من المتدربين الأفارقة للهيئة ، مشيرا إلي اهتمام الهيئة العربية للتصنيع بتعزيز التعاون ونقل الخبرات لجميع الأشقاء بالدول الأفارقة ، لافتا إلي الترحيب بإستقبال المتدربين الأفارقة للتدريب بأكاديمية الهيئة العربية للتصنيع ومعاهد التدريب التابعة للهيئة .

وأضاف أن الهيئة العربية للتصنيع تدعم مشروعات الطاقة المتجددة بدول القارة الإفريقية ، وذلك فى خلال المبادرة المصرية للتنمية بدول حوض النيل، مشيرا إلى حرص الهيئة على إنشاء محطات تعمل بنظام الخلايا الفوتوفلطية وتبادل الخبرات وتدريب العمالة الفنية بدول القارة السمراء علي أعمال الصيانة والمتابعة المستمرة .

جاء هذا في إطار استقبال المهندسة “غادة الجندي” المدير التنفيذي للشركة العربية للطاقة المتجددة التابعة للهيئة ، لعدد (12)متدرب من دول حوض النيل.

تأتي هذه الزيارة في اطار تنفيذ برنامج تدريبي عن بعنوان “Solar Energy” ضمن مشروع التعاون مع الدول الأفريقية , الذي تنفذه هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة .

خلال الزيارة تفقد وفد المتدربين الأفارقة الشركة العربية للطاقة المتجددة التابعة للعربية للتصنيع ، حيث تفقدوا المحطة الشمسية قدرة (1) ميجاوات وشاهدوا أحدث خطوط إنتاج الألواح الشمسية، والتي لا تقل عن مثيلاتها بأحدث المصانع عالميا ,حيث أبدي وفد الشباب الإفريقي إعجابهم بمنتجات الهيئة المتنوعة وقدراتها التصنيعية لتطوير التكنولوجيا بأساليب علمية لتحقيق أعلي نسب للتصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا بالتعاون مع الخبرات العالمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى