أخبار مصرسلايدرمؤتمرات

تعاون مشترك بين الهيئة العربية للتصنيع ومجموعة وجا السعودية

 

لاتزال الخطوات الناجحة للهيئة العربية للتصنيع مستمرة لتعزيز أوجه الشراكة مع الدول العربية الشقيقة ، وفقا لرؤية واضحة تنتهجها الهيئة لجذب الإستثمارات وزيادة معدلات التصدير باعتبارهما من ركائز الإقتصاد القومي وقاطرة التنمية المستدامة للدولة، طبقا لرؤية مصر ٢٠٣٠.

في هذا السياق , تم توقيع إتفاقية تعاون بين الهيئة العربية للتصنيع ومجموعة وجا السعودية, للتعاون المشترك في تصنيع السيارات الكهربائية وبيعها وتسويقها داخل السوق المصري والتصدير للخارج .

وخلال فعاليات توقيع الإتفاقية ,أعرب اللواء أ.ح مهندس “مختار عبد اللطيف” رئيس الهيئة العربية للتصنيع عن تقديره واعتزازه بهذا التعاون مع مجموعة وجا السعودية .

وأوضح أن مجالات التعاون تتضمن تأسيس شركة مشتركة بغرض إنتاج وتصنيع السيارات الكهربائية ، لتلبية مطالب السوق المحلى والتصدير للدول العربية والأفريقية .
وأشار أنه سيتم الإنتاج علي مرحلتين , المرحلة الأولي داخل أحد مصانع الهيئة العربية للتصنيع , لتصنيع موديلات من السيارات الكهربائية تناسب السوق المصري والتصدير للخارج بالتعاون مع كبريات الشركات العالمية والإستفادة من القدرات التصنيعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع ,وفقًا لمعايير الجودة العالمية وبأسعار السوق التنافسية.
وأضاف أن المرحلة الثانية تبدأ مع اتمام انشاء مصنع الشركة الجديدة وتركيب خطوط الإنتاج والإختبار .

من جانبه ،أعرب السيد ” إبراهيم عبد الله عبد السلام” رئيس مجلس إدارة مجموعة وجا السعودية ،عن تقديره لهذا التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ،ذات الدور التاريخي الرائد الذي نفخر به في كافة مجالات الصناعة منذ تأسيسها , مشيدا بإلتزام الهيئة بكافة معايير الجودة العالمية من خلال خبراتها المتميزة في تنفيذ مختلف المشروعات الصناعية والإقتصادية التنموية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى